الجمعة، 2 أكتوبر 2009

أرقام قياسية خاصة بكأس العالم للشباب لكرة القدم بمصر 2009


1 ـ هل تعلم ان المنتخب الوحيد الذي لعب مبارياته الثلاث في المجموعة ولم يدخل مرماه هدفا واحداً هو منتخب أسبانيا حيث صعد إلى دور الـ16 وشباكه نظيفة !!!

2 ـ هل تعلم ان المنتخب الوحيد الذي أحرز رقماً قياسياً من الأهداف في مباريات المجموعة هو منتخب أسبانيا حيث أحرز 13 هدف بواقع 8 في تاهيتي و2 في نيجيريا و3 في فنزويلا !!!

3 ـ هل تعلم ان المنتخب الوحيد الذي دخل مرماه رقماً قياسياً من الأهداف من مباريات المجموعة هو منتخب تاهيتي حيث دخل مرماه عدد 21 هدفاً من ثلاث مباريات بواقع 8 من أسبانيا و8 من فنزويلا و5 من نيجيريا !!!

4 ـ هل تعلم أن المنتخب الوحيد الذي لعب مبارياته الثلاث في المجموعة ولم يحرز هدفا واحداً هو منتخب تاهيتي حيث لعب مع منتخبات أسبانيا وفنزويلا ونيجيريا !!!

5 ـ هل تعلم أن كل هذه الأرقام القياسية كانت في مجموعة واحدة وهي المجموعة الثانية !!!

6 ـ هل تعلم أن النادي الأهلي المصري هو أكثر فريق يمد منتخب بلاده باللاعبين بعد أن ضم الجهاز الفني للمنتخب 9 لاعبين من فريق الأهلي ، حيث ضم سكوب المدير الفني لمنتخب شباب مصر تسعة لاعبين هم : سعد الدين سمير ، وأيمن أشرف ، وشهاب أحمد ، وهشام محمد ، وأحمد شكري ، ومحمود توبة ، ومحمد طلعت ، ومصطفى محمود " عفروتو "، ومعاذ الحناوي المعار لفريق المصري لموسم واحد ، ويذكر الموقع الرسمي للفيفا أن النادي الأهلي يتساوى في هذا الرقم القياسي مع فريق سابريسا الكوستاريكي !!!

7 ـ هل تعلم أن أصغر لاعب يشارك في البطولة هو اللاعب الكاميروني جيسلان مفوم إذ يبلغ من العمر 16 سنة و11 شهراً ، وكان أصغر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم للشباب على الإطلاق اللاعب الأيرلندي بارتيو جيس بيرن ، حيث شارك في نسخة 1991 وعمره 13 سنة و3 شهور !!!

8 ـ هل تعلم أن لاعبي الفرق المشاركة في هذه النهائيات الـ 24 منتخب يمثلون 44 دوري حول العالم بدرجتيه الأولى والثانية ، وأن الدوري الأكثر إمداداً باللاعبين هو الدوري الإيطالي إذ يتصدر الدوريات بعد إمداده 35 لاعباً ، يليه الدوري الإنجليزي 33 لاعباً ، يليه الدوري الأسباني 32 لاعباً !!!

9 ـ هل تعلم أن عدد اللاعبين الذين شاركوا في هذه البطولة بالإضافة إلى مشاركتهم في البطولة السابقة بكندا 2007 هم 6 لاعبين كالتالي : من التشيك أوندري مازوش وتوماس بيكهارت ، ومن الولايات المتحدة الأمريكية بريان ارجويز وبريان بريك ، ومن كوستاريكا إيسيتيان الفارادو ، ومن الأورجواى تابراى فيوديز !!!

10 ـ هل تعلم أن المدير الفني الذي قاد فريقه مرتين قبل هذه البطولة " 3 مرات " هو توماس رونجن المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية ، بينما كان المدير الفني الأكثر قيادة لفريقه في بطولات كأس العالم للشباب هو النمساوي ليس شاينفلوج 5 بطولات !!!

11 ـ هل تعلم أن أبرز المنتخبات غائبة عن هذه البطولة منتخب الأرجنتين إذ أنها صاحبة الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة بعدد 6 بطولات !!!

12 ـ هل تعلم أن هداف هذه البطولة خلال تاريخها هو اللاعب الأرجنتيني خافيير سافيولا الملقب بالأرنب إذ يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد11 هدفاً !!!
13 ـ هل تعلم أن أول دولة تفوز بكأس العالم للشباب لكرة القدم هي الاتحاد السوفيتي سابقا وذلك عام 1977 في البطولة التي استضافتها تونس على أرضها !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق